منتدى الحلا كله ليبيا


المواضيع الأخيرة

» [color=red]نداء من أجل السلاممممممممممممم[/color]
الجمعة سبتمبر 14, 2012 6:31 pm من طرف merna

» الى أسد الأسود
الأحد سبتمبر 09, 2012 8:01 pm من طرف merna

» القاعدة داء ووباء على الوطن العربيييييييييييييييي
الأربعاء أغسطس 29, 2012 8:24 pm من طرف سماري حلا

» الى متى النوم العميق
الإثنين أغسطس 13, 2012 10:33 pm من طرف سماري حلا

» لا للتعصب والتطرف
الأحد يوليو 29, 2012 9:14 pm من طرف merna

» أزمة سوريا
الإثنين يوليو 23, 2012 9:25 pm من طرف سماري حلا

» لاتحمل الكرة الأرضية على رأسك
الثلاثاء يوليو 03, 2012 7:27 pm من طرف سماري حلا

» 6 صفات يجب أن تكون بالمرأة لكي يتزوجها الرجل
الخميس يونيو 28, 2012 12:01 pm من طرف merna

» توفير عماله مصرية سائقين طباخين نجارين عمال جميع التخصصات (شركة نور الشرق للعماله المصرية)
الأربعاء يونيو 06, 2012 4:19 am من طرف nour2000

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    أمور تخبرك عدم الارتباط

    شاطر

    دموع الورد
    حلا ذهبي

    عدد المساهمات : 119
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 18/10/2009

    أمور تخبرك عدم الارتباط

    مُساهمة من طرف دموع الورد في الجمعة سبتمبر 24, 2010 4:48 pm

    أمور تخبرك بأنه من الأفضل تفادي الإرتباط بها
    بواسطة : منتديات
    23 أيلول, 2010 |


    في فترة الخطبة يتغاضى الطرفان عن بعض الصفات السلبية في الطرف الآخر، ويتوقع كل واحد منهما انه سيتمكن من تغييرها بمرور الوقت، لكن بعض العلامات قد تكون انذاراً مبكراً بان العلاقة ستفشل. اذا ظهرت هذه العلامات على علاقتك، فعليك ان تتراجع فورا لان العلاقة لن تستمر هكذا بكل تأكيد.

    ما الامور التي تخبرك بانه من الافضل تفادي الارتباط بها؟

    1- عدم توازن الاستثمار
    انت تبذل قصارى جهدك وتكون ايجابيا وتظهر لها عواطفك وهي تتصرف كملكة الثلج. من المحتمل ان تتحمل بعض الوقت لكنك بالتأكيد لن تتحمل طوال العمر. اساس العلاقة الناجحة طويلة الامد هي توازن الاستثمار من الطرفين، سواء كان ذلك الاستثمار نفسيا مثل المشاعر ام نقدياً، فالعلاقة التي يبذل فيها احد الطرفين اكثر تصبح صعبة جداً للاستمرار على المدى الطويل.

    2- كثرة النزاع والشجار
    قد يعتبر البعض النزاعات رمزاً لحيوية العلاقة، لكن اذا زادت الخلافات عن حدها وأصبحت عنيفة ومستمرة، لا تتوقع ان يتغير ذلك في السنوات اللاحقة.
    العلاقة الخالية من الخلاف غير سليمة مثلها مثل العلاقة المليئة بالشجار بصفة دائمة، لكن عدم القدرة على حل مشكلة من دون الصراخ ينم عن مشاكل في التعبير والتواصل مع الآخرين، لا عن حيوية العلاقة كما يظن البعض.

    3- الغيرة المستمرة
    فوراً بعد ان تكلم احداهن لسبب ما، حتى لطلب الطعام من النادلة في المطعم، قد تفاجأ بسكوت تام من طرفها او حتى بصراخ هستيري. تطالبك بان تمشي ورأسك منخفضا وعينيك مركزتين على الأرض، وتتابع بتمعن ملابسك بحثا عن شعرة غريبة.
    هنا لديك السبب الكافي كي تتوقع ان الحال ستسوء بعد الزواج أكثر فأكثر.

    4- التهديد بالانتحار
    هل خطر في بالك ان علاقتكما تسبب معاناة لكلاكما، فكلما اردت تركها تمسك بيدها شفرة الحلاقة وتبدأ بتفتيش صيدلية المنزل، وتهددك انها ستنتحر اذا تركتها.
    وعندما تبقى معها فقط لانك لا تريد تحمل ذنبها لو حقا اذت نفسها، تمهد لنفسك اقصر طريق للنار. فهي تعرف جيداً ما تأثير تهديداتها عليك، ولا يوجد سبب لتكف عن استعمالها ما دمت تأخذها بجدية.

    5- تقلل من شأنك باستمرار
    هل تحاسبك على كل شيء، حتى على الطريقة التي تتنفس بها، وتقلل منشأنك باستمرار، وتستفزك باسئلتها المليئة بالشك، حتى لا تستطيع أن تتذكر متى كانت آخر مرة مدحتك فيها عن شيء جيد عملته.
    تزوجها وستعطيها سلاحا جديدا ضدك ذي قوة كبيرة. فاطباء النفس المختصون بالعلاقات الزوجية يجزمون بأن العلاقة تكون سليمة فقط عندما يقدر الازواج بعضهم البعض ويحترم بعضهم بعضاً.
    وفور اختفاء التقدير والاحترام من العلاقة تبدأ بالموت تدريجيا.

    6- لا تتقبل النقد
    بمجرد أن تعترض على أمر فعلته (لا يهم بأي اسلوب او لهجة يتم ذلك الاعتراض) يسود الصمت او عراك حاد؟
    اذا كان هذا الامر يتكرر باستمرار فالعيب ليس فيك بل في رأسها.
    واحدة من مميزات الشخص البالغ الراشد هي القدرة على تقبل النقد، واذا استدعى الامر الاعتذار اذا ما اخطأ، فاذا لم تتفق معك على امور اساسية مثل هذه، فكيف ستتفقان عليها فيما بعد مع الاطفال ايضاً؟
    -
    7-لا تتحمل المسؤولية
    حظها سيئ، باختصار في كل وظيفة تبدأ العمل فيها يكون هناك شخص غبي تضطر الى تركها من اجله، ولا تستطيع اكمال ثلاثة اشهر، وفي الوقت المستقطع الذي تقضيه في المنزل لا تجهد نفسها كثيراً في أعمال المنزل لانها منهكة وتحتاج الى الاستراحة وشحن بطارياتها امام المسلسلات التركية.
    وذات التريث لا تبديه عند انفاق المال، من الممكن ان يبدو ذلك لكم ماديا جداً، ولكن اذا كانت غير قادرة على كسب اي مال ولا تستطيع ان تقتصد به، فهذا يعني انها غير قادرة على تحمل المسؤولية.

    8- إحساس داخلي غريب
    يخامرك شعور غريب بانه هناك شيء ليس على ما يرام، لكنك لا تستطيع الجزم ما هو، على الرغم اننا لا نتحدث عن حجة نستطيع اثباتها، غير ان الاحساس الداخلي قد يكون دليلاً جيداً في العلاقة العاطفية. فنفسيتنا في اغلب الاحيان تنذرنا منذ بداية العلاقة ان هناك شيئا ليس على ما يرام، مع اننا غير قادرين على رصد هذه الاشارات على المستوى الواقعي، وفي اغلب الاحيان تظهر هذه العوارض مع مرر الزمن وندرك اننا غير قادرين فعلا على التأقلم مع الذي سيصبح شريك حياتنا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء فبراير 28, 2017 9:44 am