منتدى الحلا كله ليبيا


المواضيع الأخيرة

» [color=red]نداء من أجل السلاممممممممممممم[/color]
الجمعة سبتمبر 14, 2012 6:31 pm من طرف merna

» الى أسد الأسود
الأحد سبتمبر 09, 2012 8:01 pm من طرف merna

» القاعدة داء ووباء على الوطن العربيييييييييييييييي
الأربعاء أغسطس 29, 2012 8:24 pm من طرف سماري حلا

» الى متى النوم العميق
الإثنين أغسطس 13, 2012 10:33 pm من طرف سماري حلا

» لا للتعصب والتطرف
الأحد يوليو 29, 2012 9:14 pm من طرف merna

» أزمة سوريا
الإثنين يوليو 23, 2012 9:25 pm من طرف سماري حلا

» لاتحمل الكرة الأرضية على رأسك
الثلاثاء يوليو 03, 2012 7:27 pm من طرف سماري حلا

» 6 صفات يجب أن تكون بالمرأة لكي يتزوجها الرجل
الخميس يونيو 28, 2012 12:01 pm من طرف merna

» توفير عماله مصرية سائقين طباخين نجارين عمال جميع التخصصات (شركة نور الشرق للعماله المصرية)
الأربعاء يونيو 06, 2012 4:19 am من طرف nour2000

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


    نصائح لجمالك سيدتي

    شاطر
    avatar
    merna
    حلا ماسي

    عدد المساهمات : 357
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 21/10/2009
    العمر : 42
    الموقع : ليــبــيا

    نصائح لجمالك سيدتي

    مُساهمة من طرف merna في الأحد ديسمبر 06, 2009 6:04 pm



    لاجمل بشرة في الشتاء .... اليك هذه الوصفات الطبيعية

    جفاف البشرة ضيف غير مرغوب فيه كل شتاء.
    ومن المدهش أن التخلصمنه أمر في غاية اليسر مع تلك الوصفات الطبيعية والصحية.
    جربيها وسوف تتمتعبشرتك بقمة حيويتها ونضارتها هذا الشتاء،

    وكل شتاء.
    تتألف الوصفات التاليةمن عناصر طبيعية، جميعها في متناول يديك، أو بالأحرى في مطبخك، وسوف تنقلك من قلببيتك إلى أجمل منتجع صحي، تتغذى فيه بشرتك على الحليب وشعرك على العسل، فماذاتنتظرين؟

    -
    لوشن مرطب للبشرة الجافة الحساسة:
    انقعي كوباً منالكاموميل الجاف في كوب من الحليب لعدة ساعات (للحصول على أفضل النتائج، اتركيهطوال الليل)، صفيه ثم أضيفي إلى مزيج الحليب بالكاموميل أربع ملاعق كبيرة من العسلوثماني ملاعق صغيرة من جنين القمح. أخفقي المزيج جيداً حتى يتجانس، واحفظيه فيزجاجة في الثلاجة. مدة صلاحية هذا اللوشن لا تزيد على أسبوع واحد. وزعيه علىالبشرة، وبعد جفافه اشطفيه لتنعمي بملمس الحرير.

    -
    ماسك لتنشيط البشرةالخاملة:
    امزجي نصف كوب من الخيار المقطع شرائح، ومثله من الأفوكادو وبياضبيضة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الذي يأتي على هيئة بودرة في الخلاط، وزعيالقناع على وجهك وعنقك، واتركيه ثلاثين دقيقة أو حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماءالدافئ ثم بالماء البارد.

    -
    ماسك مضاد للتجاعيد:
    امزجي نصف ثمرةخيار (بالقشرة) مع بياض بيضة وملعقتين كبيرتين من المايونيز ونصف كوب من زيتالزيتون في الخلاط، وزعي القليل منه على البشرة مرتين يومياً واشطفيه بالماءالدافئ.

    -
    صنفرة لتقشير البشرة:
    اطحني ملعقتين كبيرتين منالشوفان حتى يصبح بودرة ناعمة، وأضيفي إليهما ملعقتين كبيرتين من السكر البنيومثلهما من الألوةفيرا (صبار) وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم اخلطي المكوناتكافة مع بعضها بعضاً للحصول على عجينة ذات قوام حُبيبي، دلكي بها البشرة المنداة ثماشطفيها بالماء الدافئ.

    -
    مرطب للشفاه المتشققة:
    أدفئي ملءملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة عسل أبيض وملعقة من شمع النحل المبشورونصف ملعقة من زبد الكاكاو الصافي، على نار هادئة حتى تذوب معاً. ارفعي المزيج عنالنار واتركيه ثلاث دقائق ليبرد. أضيفي زيتك العطري المفضل لإضفاء النكهة المحببةإليك، ثم أفرغي محتويات كبسولة فيتامين "هـ". وانعمي بشفتين كالحرير طوال الشتاء

    -
    زيت للاستحمام يبعث على الاسترخاءالتام:
    أضيفي إلى ربع كوب من زيت اللوز الحلو خمس قطرات من زيت الكاموميلالعطري، ومثلها من زيت الافندر العطري وضعفهما من زيت الورد العطري، وذلك قطرةقطرة، رجّي المزيج جيداً وأضيفي ملعقتين كبيرتين منه إلى ماءالاستحمام.

    -
    ماسك للترطيب العميق:
    امزجي أربع ملاعق كبيرة منمسحوق حمص الشام، مع ثمرة موز مهروسة وبيضة مخفوقة، ثم وزعي الماسك على وجهك،واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطفي البشرة جيداً بالماء الدافئ، وجففيها ثم رطبيهابالكريم المرطب.

    -
    مرطب فعال للجسم:
    اخلطي ملء ملعقتين كبيرتينمن المايونيز مع ملء ملعقة صغيرة من زيت الأطفال، ثم وزعي المزيج على الوجه والعنقوالكوعين والركبتين والكعبين، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي البشرة جيداً بالماءالفاتر.

    -
    ماسك مغذً بالأناناس وزيت الزيتون:
    امزجي نصف كوب منشرائح الأناناس المحفوظ، مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ومثلها من زيتاللافندر. امزجي المكونات جيداً في الخلاط، ثم وزعي القناع على وجهك ويديك وركبتيكواتركيه 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وجففي الجلد بعدها ثم رطبيه.
    - لسلامة فروة الرأس:
    امزجي ثمرة أفوكادو متوسطة الحجم مقشرة ومنزوعة البذرة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، ودلكي بها خصلاتك واتركيها نصف ساعة


    ثم اغسلي شعرك كالمعتاد. وأفضل طريقة للقضاء على قشر الشعر، هي تدليك فروة الرأس كل مساء بزيت الزيتون أو اللوز أو الصبار، فهي تنجح في إعادة التوازن الطبيعي للفروة وتساعد على تغذيتها. وبعد التدليك لبضع دقائق، لفي شعرك بفوطة دافئة، وفي الصباح، اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

    - لتقوية أظفارك:
    امزجي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقتين من الملح وملعقة زيت جنين القمح، واحفظيها في زجاجة ورجيها جيداً قبل استعمالها، دلكي أظفارك بذلك اللوشن واتركيه عليها لمدة 5 دقائق ثم امسحيه بقطعة من القطن.

    - حمام الهنا:
    امزجي ربع كوب من كل من أوراق الروزماري والنعناع والليمون وقشر البرتقال جيداً بيديك في إناء واسع، ثم أضيفي إليها 4 قطرات من زيت شجر الأرز Cedar العطري و3 قطرات من زيت البرغموت و5 قطرات من زيت الفانيليا. امزجي المكونات الجافة مع الزيوت جيداً لمدة ثلاث دقائق ثم احفظيها في وعاء زجاجي بعيداً عن الحرارة والضوء. اسكبي المزيج في ماء الاستحمام وانعمي بالعبير الرائع والملمس الناعم.

    - لإضفاء النعومة على يديك:
    أضيفي قَدراً من زيت الأطفال إلى ربع كوب سكر بني خشن حتى تحصلي على عجينة، ثم وزعيها على يديك، ودلكيهما معاً وكأنك تغسلينهما لمدة دقيقة ثم اشطفيهما بالماء الدافئ وجففيهما.

    - بعد عناء يوم طويل:
    ضعي قدميك في إناء
    واسع فيه ماء دافئ مذاب فيه نصف كوب من ملح إبسوم (الملح الإنجليزي) مع زيوتك العطرية المفضلة، إما الزيوت المساعدة على الاسترخاء مثل اللافندر وخشب الورد والباتشولي وخشب الصندل والخزامى، أو الزيوت المنعشة المنشطة مثل الترنجان (حشيشة الليمون) والأوكالبتوس والبرغموت والنعناع البارد والياسمين، انقعي قدميك لمدة 15 دقيقة، ثم جففيهما ورطبيهما
    بالكريم

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 22, 2018 9:21 am